طريقة عمل سحلب | طبخات شهية

Header Ads

طريقة عمل سحلب

طريقة عمل سحلب

السحلب شراب شعبي حلو مشهور عربياً وخاصة في بلاد الشام وفي مصر و الحجاز يقدم في فصل الشتاء، ويتكون من الحليب بشكل رئيسي ومسحوق درنات نبتة السحلب. وهو من الأكلات المشتركة مع التراث التركي، وانتشر هذا المشروب في دول الخليج، وبات الآن يقدم بكؤوس كرتونية جاهز كالقهوة. والآن مع عمل السحلب بطريقة الشيف منال العالم.

التصنيف: مشروبات - مشروبات ساخنة | العدد: 4 أشخاص | مدة الطهي: 10:15 دقيقة | الشيف: منال العالم

مقادير الوصفة

4 كوب حليب
2 ملعقة صغيرة سحلب
4 ملعقة صغيرة سكر
2/1 ملعقة صغيرة هيل مطحون
4 ملعقة صغيرة جوز هند مبروش
1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
1 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

طريقة التحضير

1. في قدر سميك القاعدة ضعي الحليب و دعيه يغلي على نار متوسطة.
2. في طبق عميق صغير ضعي السحلب ، السكر و الهيل و قلبي إلى أن تختلط بودرة السحلب بالسكر فهذا ساعد على سرعة ذوبان السحلب وعدم تكتله عند اضافته للحليب.
3. أضيفي خليط السحلب و السكر إلى الحليب المغلي و حركي بسرعة إلى أن يذوب السكر و يسمك الحليب قليلا . استمري بالتحريك على نار هادئة مدة 5 دقائق
4. اسكبي السحلب في الأكواب زيني بجوز الهند ، القرفة و الزنجبيل و قدميه في الحال.
 
المصدر: مطبخ منال العالم

استعمالات السحلب

يستعمل السحلب في العالم العربي على نطاق واسع وبالأخص في مصر وبلاد الشام وبعض مناطق المملكة وخاصة مكة وجدة فهو ذو قيمة غذائية عالية ويصنع منه مشروب سميك يعرف بالسحلب ويعتقد كثير من الناس انه منشط جنسي اعتمادا على شكله ويستخدم عادة بعد تحليته بالسكر كغذاء ملطف قابض لإسهال الأطفال ولوقف النزيف الداخلي في المعدةقرحة المعدة وللمصابين بحالات الدسنتاريا. وفي بريطانيا يستخدم السحلب لمرض السل والناقهين. كما يوصف أيضا لحالات التسمم حيث انه ملطف منشط للدورة الدموية ويستخدم السحلب على هيئة حقنة شرجية لحالات المغص المعوي والنزلات المعوية.

وصفات ذات صلة بـ: طريقة عمل سحلب

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.