Header Ads

غراتان الخضار لرجيم متوازن


من المعروف أن وصفات الغراتان تحتوي على سعرات حرارية عالية لاحتوائها على الصلصات الغنية والجبنة وغيرها من المكونات لكن حضرنا لك في مطبخ طبخات شهية وصفة غراتان الخضار بطريقة صحية وسعرات حرارية قليلة لتناسب حميتك.

الكمية :5 شخص\أشخاص
وقت الطهى :60 دقيقة

المقادير :

خضار مشكلة: كيس (المثلجة)
الزيت النباتي: ملعقتان صغيرتان
الثوم: فصّان (مهروس)
البصل: 1 حبة (مفروم)
البطاطا: 2 حبة (مقطعة مكعبات)
الماء: كوب
حليب: كوبان (خالي الدسم، مقادير الصلصة البيضاء)
فلفل أسود: ربع ملعقة صغيرة (مقادير الصلصة البيضاء)
ملح: ربع ملعقة صغيرة (مقادير الصلصة البيضاء)
جبنة شيدر: كوب (قليلة الدسم، مبشورة، مقادير الصلصة البيضاء)
جوزة الطيب: ربع ملعقة صغيرة (مقادير الصلصة البيضاء)
النشاء: ملعقتان كبيرتان (مقادير الصلصة البيضاء)
الماء: كوبان (مقادير الصلصة البيضاء)
مرق دجاج: 1 مكعب (مقادير الصلصة البيضاء)

طريقة التحضير

1. سخني الزيت في قدر على النار وقلبي البصل حتى يذبل ثم أضيفي الثوم والبطاطا المكعبات وقلبي لمدة 5 دقائق.

2. أضيفي الخضار المجمدة وقلبي على حرارة مرتفعة حتى تذبل المكونات ثم أضيفي الماء وغطي القدر واتركيه على حرارة منخفضة لحوالي 10 دقائق.

3. في قدر آخر أسكبي الحليب ثمّ أضيفي إليه النشاء ومرق الدجاج والماء ونكّهي بالفلفل وجوزة الطيب وأخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات.

4. ثمّ أسكبي المزيج في قدر الخضار واخلطي باستمرار حتى يشتد المزيج.

5. أسكبي المكوّنات في صينية فرن زجاجية وانثري الجبن على وجهها و أدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً لمدة 25 دقيقة.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.