تعرف على أجمل 20 مدينة سياحية في العالم | طبخات شهية

Header Ads

تعرف على أجمل 20 مدينة سياحية في العالم

تعرف على أجمل 20 مدينة سياحية في العالم

رصد ما هي أجمل مدن العالم أمراً ليس سهلا؟ ولكن يمكن معرفة أجمل المدن السياحية بواسطة حصر أعداد ما استقطبته المدن السياحية حول العالم على مدار عام. وبذلك تصبح فرصة تحديد أجمل المدن السياحية شيء مرصود للجميع.

في هذا الفيديو، ستتعرف على أجمل 20 مدينة في العالم وأكثرهم جذباً للسياحة والمتواجدين ضمن مجموعة من أجمل دول العالم، وأيضاً على أفضل المدن والمناطق السياحية التي استقطبت المسافرون.

20. بالي في إندونيسيا

تُعد جزيرة بالي إحدى أجمل الاماكن السياحية في إندونيسيا، لما تتمتع به من جمال طبيعي وتاريخ وتراث عريق يجعلها واحدة من أفضل مدن العالم، وأكثرها جذباً لأنظار السياح وعدسات الكاميرا وريشات الفنانين على حد سواء.

تتمتع بالي بمجموعة من أجمل شواطئ العالم وأكثرها سحراً مثل سيمينياك، نوسا دوا، كوتا، وغيرها من معالم الجذب الطبيعية كمدرجات الأرز في أوبود، جزيرة لومبوك الهادئة الخلابة على الساحل الشمالي الشرقي، حقول الأرز والجبال الشاهقة المكسوّة بغابات شديدة الخُضرة والكثافة على الساحل الغربي، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والتاريخية مثل القصور والمتاحف والمعارض الفنية التي ساهمت في جعل بالي أحد أجمل جزر العالم.

19- أوساكا في اليابان

عاصمة ساحرة تزخر بمختلف الأطباق الشهية التي يتلذذ بها عشاق الطعام وتنبض بمعالم سياحية فاتنة لا مثيل لها.

تتميز مدينة أوساكا بأهميتها الكبيرة وحيويتها المثيرة، حيث تحظى بتعداد سكاني يصل إلى تسعة ملايين نسمة واقتصاد قوي يجعلها تتفوق على كل من هونج كونج وتايلاند. وتمثل تلك المدينة العصرية والمهمة مركزًا للتسوق، إلى جانب المطاعم الرائعة والأنشطة الترفيهية الليلية التي تنبض بالحيوية. وهي تمثل قاعدة مثالية يمكن الانطلاق منها لاستكشاف منطقة "كانساي" ومواقع التراث العالمي في كيوتو ومعبد "نارا" ومقابر "كويا سان" العجيبة التي لا تبعد سوى 90 دقيقة بالقطار. وتشمل أهم معالم الجذب في هذه المدينة حديقة الأحياء المائية وقلعة "أوساكا" ومدينة ملاهي "يونيفرسال ستوديوز اليابان" ومرصد "فلوتينج جاردن أوبزرفاتوري" الذي يتمتع بإشراقته المستقبلية المبهرة.

18- بتايا في تايلاند

تُعد بتايا واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم لانخراطها بالعادات والتقاليد الآسيوية الأصيلة، حيث تُعد المدينة المُصنّفة كإحدى أجمل مدن تايلاند، موطن لأشهر المعابد الدينية وبيوت الأثرياء وأجمل الحدائق والشواطئ الخلابة والمثالية لقضاء عُطلة هادئة مُنعزلة ومُمتعة في الوقت ذاته.

بالرغم من كون بتايا مدرجة ضمن قائمة أجمل المدن السياحية في العالم ككل وأكثرها جذباً للسياحة، إلا أنها تعتبر الثالثة من حيث جذبها للسائحين في تايلاند بشكل خاص بعد بوكيت وبانكوك.

17- برشلونة في إسبانيا

تُعد برشلونة إحدى أفضل المدن السياحية في العالم، بفضل موقعها الجغرافي المُتميّز بين الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط بإسبانيا، وبين جنوب جبال البرانس الفرنسية.

وإلى جانب شواطئها الساحرة المُمتدة بطول 4 كم فأكثر، ومناخها اللطيف على مدار العام ما يجعلها عطلة مصيفية رائعة للسياح من مُختلف بقاع العالم. تضم برشلونة الإسبانية نادي كُروي عريق وشهير يستقطب مُشجعيه من كل مكان لمُتابعة مُبارياته الحية، وهذا بالإضافة إلى عدد من المعارض والمتاحف الفنية ذات التراث الثقافي العريق الذي ميّز المدينة عبر عقود، لكونها من أهم مدن السياحة في إسبانيا والتي شهدت ميلاد ونشأة أشهر الفنانين التشكيليين أمثال بيكاسو وميرو.

16- بالما دي مايوركا في إسبانيا

وهي واحدة من أجمل المدن في العالم حسب تصنيف صحيفة صنداي تايمز البريطانية بما تُقدّمه لزوارها من وجبة سياحية مُتنوعة تجمع بين الشواطئ الخلابة والتلال الشاهقة والمعالم التاريخية، مع شوارع التسوق والترفيه العملاقة والعشرات من الفعاليات الثقافية والفنية.

تقع جزيرة مايوركا أو بالما دي مايوركا على ساحل البحر المتوسط وهي واحدة من أجمل جزر البليار الإسبانية، وتتميّز بواجهتها البحرية التي تشهد صناعة اليخوت التراثية بالمدينة، مع عدد من أرقى المطاعم والحانات والنوادي الليلية والفنادق البوتيكية المُطلة على البحر، وكذلك المعالم التاريخية في البلدة القديمة.

وتُحيي المدينة عدد من المهرجانات التي تُمتع زوارها بمقطوعات موسيقية حية تُطرب الآذان.

15- ميلان في إيطاليا

ميلانو أو ميلان ثاني أكبر مدن إيطاليا سكاناً ومن أفضل مدن السياحة في إيطاليا ككل، وواحدة من أفضل وجهاتها السياحية، بل ويُمكن اعتبارها أجمل مدينة في العالم لأولئك الذين يهوون مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية؛ حيث يُمكنك خلالها العثور على أكبر بوتيكات الأزياء.

وبالإضافة إلى ذلك تحتضن ميلانو مجموعة من أجمل معالم جذب السياحة في إيطاليا والعالم، بفضل ما يُميّز مبانيها من فن وهندسة معمارية بديعة كما هو الحال في كاتدرائية دومو، لاسكالا، دار الأوبرا حيث يُمكنك أيضاً حضور عرض فني راقي.

14- هونج كونج في الصين

تُصنّف هونج كونج كواحدة من أجمل مدن الصين، وأيضاً من أجمل مدن العالم السياحية وأكثرها ازدحاماً وتكدُّساً بالسكان، حيث تنعم المنطقة المُستقلة ذاتية الحكم رغم تبعيتها جغرافياً للصين بميناء هو الأهم آسيوياً لدوره في حركة التجارة الدولية في القارة، إلى جانب كونه أحد أهم وأشهر معالم المدينة السياحية.

هذا بالإضافة إلى شهرة المدينة في مجالات صناعة الموضة والأزياء، وصناعة الأفلام حيث تضم متاجر وبوتيكات تخص أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية.

جغرافياً تُعامل هونج كونج كأرخبيل من الجزر يقع بين بحر الصين الجنوبي ونهر اللؤلؤة تُحيطه نحو 200 جزيرة، ما يجعلها واحدة من أحلى مدن العالم بفضل طبيعتها الخلابة ومناخها الساحلي المُعتدل.

13- مكة في السعودية

تعتبر مكة من أهم مدن السعودية بالأخص ومدن العالم ككل، وذلك بسبب قُدسيتها الدينية العالية لدى المسلمين كمسقط رأس النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ، وموطن لأهم المعالم الدينية الإسلامية في العالم، والتي يتم خلالها إتمام أركان الحج والعمرة مثل المسجد الحرام، الكعبة المُشرفة، الصفا والمروة، بئر زمزم.

وعلى الرغم من أن دخول مكة محظور على غير المُسلمين، وأن أغلب مؤشرات السياحة فيها تقود لسياحة الحج والعمرة، إلا أنها أيضاً تضم بعض المعالم الترفيهية التي تستقطب نحو 3 مليون سائح سنوياً يجولون بين فنادقها الفخمة، الراقية ومطاعمها الفاخرة التي تُقدّم تشكيلات مُتنوعة من أطباق المطبخ المحلي والآسيوي والعالمي، بما يتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

12- بوكيت في تايلاند

بوكيت أو فوكيت هي أكبر جزر تايلاند وواحدة من أجمل مدن العالم الشاطئية التي تستقطب السياح من مُختلف البلدان والإمكانيات المادية، بما توفره من خيارات إقامة ومطاعم وأوجه ترفيه في متناول الجميع.

تمتلك الجزيرة نحو 30 شاطئ هم الأجمل والأكثر شعبية وزيارة عالمياً مثل باتونج، كارون، كوتا، وكامالا لما يتميّزون به من رمال بيضاء دافئة ومياه كريستالية، مع أشجار النخيل التي تلتف حولهم في شموخ، وتجعل منهم وجهة رومانسية شاعرية مثالية لقضاء عطلات شهر العسل.

هذا بالإضافة إلى ما تمتلكه الجزيرة الرئيسية من جزر استوائية أصغر، يُمكنك الوصول إليها والاستمتاع بسحرها الخلاب من خلال رحلات القارب السريع عبر خليج بهانج نجا الشهير.

11- أنطاليا في تركيا

أنطاليا أفضل مدن تركيا الساحلية، وواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومعالم أثرية براقة، مع مناطق ترفيهية مثالية للعائلات.

فإن كانت أنطاليا واحدة من ضمن مدن سياحية مُتعددة تتربع على قائمة أولوياتك ومُخططاتك للخروج في عطلة، فلا تنس المرور بالبلدة القديمة التي تضم عدداً من مواقع المدينة الأثرية العريقة مثل بوابة هادريان الرومانية.

أما إن كانت عُطلتك ذات طابع عائلي فلا شك أن شواطئ أنطاليا ومينائها العريق ذي المياه الفيروزية الساحرة وأشعة الشمس اللطيفة والمُناخ المُعتدل ستكون أولى وجهاتك، ولن يتخلى أطفالك بالطبع عن زيارة مدينة الألعاب المائية أكوالاند، واللعب مع الدلافين والحيوانات البحرية في دولفين لاند.

10- سيول في كوريا الجنوبية

سيول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة التناقضات بالنسبة للآسيويين، بينما تُصنّف كواحدة من أفضل مدن العالم سياحياً وصناعياً، بفضل تقدُّمها التقني وشهرتها في مجال صناعة وتسويق الأزياء.

على نحوٍ آخر تتمتع سيول بتاريخ وتراث عريق، تاركاً بصمته على معابدها وقصورها، وحتى منازلها الخشبية التقليدية ذات الهندسة المعمارية الأنيقة والراقية، هذا إلى جانب مُنتزهاتها وحدائقها الغنّاء ومسارات جبالها وضفاف أنهارها التي تكتسب شعبية واسعة بين سكانها وزوارها من السياح الأجانب، كوجهات مثالية للتريُّض والتنزه وركوب الدراجات.

ولعل أكثر ما تتميز به سيول إحدى أبرز مدن السياحة في كوريا الجنوبية هو ما بها من معالم سياحية شهيرة تتمثل في: مجلس المدينة، منتزه دونغ مان بلازا، ضريح جونج ميو، حي بانك شون العتيق، نهري هان وشيونج جاي.

9- اسطنبول في تركيا

تعتبر اسطنبول أكبر المدن السياحية في تركيا، وثاني أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية والخامسة عالمياً، وفي الوقت ذاته هي واحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم، لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم بفضل ما تواتر عليها من حضارات إنسانية، ولكونها بمثابة البرزخ الذي يربط قارتين مُختلفتين ثقافياً وحضارياً.

تُشكّل اسطنبول نقطة الوصل بين آسيا وأوروبا عبر مضيق البوسفور الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة، ويُشكّل إحدى أهم وأشهر معالمها السياحية، جنباً إلى جنب مع مساجدها وقصورها وأضرحتها العثمانية وأطلال قلاعها وكنائسها البيزنطية وحماماتها التقليدية التي تُعد تجربة مُمتعة فريدة يأتي السياح من مُختلف بقاع العالَم للاستمتاع بها.

8- طوكيو في اليابان

طوكيو عاصمة اليابان ومركزها السياسي والمالي والثقافي منذ العام 1868، بل وأقدم من ذلك بكثير؛ حيث تم اختيارها كعاصمة سياسية لليابان منذ بدايات القرن 17، ولكن تحت مُسمى إيدو.

وبمرور الوقت، تحوّلت طوكيو لأكبر مدن اليابان والعالم سكانياً، بمساحة تمتد لأكثر من 23 قطاع إداري إلى الشمال من جزيرة هونشو على الضفة الغربية لخليج طوكيو، وبالقرب من مصب نهر سوميدا.

وعلى جانب آخر، تُعد طوكيو من أجمل مدن اليابان السياحية وأفضل المدن في العالم بالأكمل حيث تجذب طوكيو ملايين السياح بفضل مبانيها العملاقة وهندستها المعمارية وتطورها التقني والحضاري غير المسبوق، وبرغم تواتر الكوارث الطبيعية والحروب عليها لم تعجز طوكيو عن إعادة بناء وتطوير نفسها بصورة أعظم مما كانت عليه فيما مضى.

7- كوالالمبور في ماليزيا

كوالالمبور مدينة سياحية من أبرز مدن ماليزيا السياحية الواقعة غرباً، على مضيق ملقا الذي يفصلها عن جزيرة سومطرة الإندونيسية، وإلى جانب تصنيف كوالالمبور كواحدة من أجمل مدن العالم السياحية، بفضل تنوعها الثقافي الذي يشمل في جعبته تراث وحضارة 3 مُجتمعات آسيوية عريقة هي الهند والصين والملايو، فإنها تكتسب أهمية أكبر كعاصمة للبلاد ومركزها الاقتصادي والثقافي.

تشتهر كوالالمبور كوجهة سياحية تاريخية وترفيهية مثالية للعائلة؛ حيث تشتهر بمعابدها الدينية مثل معبد كهوف باتو، وناطحات السحاب العملاقة كبرجي بتروناس التوأم ومركز التسوق الرئيسي، إلى جانب أسواقها الشعبية التقليدية وحدائقها النباتية، وما تُنظّمه من احتفالات ومهرجانات ثقافية ودينية لعقائد مُختلفة على مدار العام.

6- نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية

أجمل مدينة في العالم لواحدة من أجمل دول العالم وأكثرها رقياً وتطوراً حضارياً. تقع نيويورك ثاني أفضل مدن الولايات المتحدة الأمريكية على 3 جزر شمال شرق البلاد بين العاصمة واشنطن وبوسطن، وتتمتع بعدد لا حصر له من المعالم السياحية الأشهر في العالم، والتي يقع أغلبها على مسافات بسيطة يُمكن قطعها بسهولة بالسيارة، ما يجعلها أسهل وسيلة للمرور وإلقاء نظرة سريعة على معالم المدينة الرئيسية.

تشتهر نيويورك بساحات التسوق والمطاعم الراقية ذات الشهرة العالمية حول أهم الأماكن السياحية مثل تمثال الحرية، جسر بروكلين، مبنى إمباير ستيت، منتزه سنترال بارك، أحيائها ومتاحفها التاريخية، مرصد ون وورلد للحصول على نظرة بانوراميه ساحرة ولا مثيل لها على المدينة.

5- سنغافورة في سنغافورة

سنغافورة هي جزيرة من ضمن 58 جزيرة، وعاصمة لدولة تحمل الاسم نفسه، تقع جنوب آسيا.

تُوصف سنغافورة بواحدة من أحلى مدن العالم، بما تمتلكه من خيارات ترفيهية جاذبة للأضواء السياحية، كالفنادق الراقية التي تتدرج لتلبي أعلى ميزانيات السفر حتى أقلها، المطاعم التي تُقدّم خبرات مُتنوعة من الطهي من ثقافات وحضارات مُتنوعة تُجسّد ديموغرافية سكانها، أماكن التسوق المُبهرة الزاهية، وأخيراً المهرجانات والأعياد السنوية المُتنوعة بتنوع ثقافاتها.

4- دبي في الإمارات

دبي ثاني أكبر المدن الإماراتية المُطلة على الخليج العربي مساحة وأكبرها سكاناً، وواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح، لما تتمتع به من مظهر غربي أنيق بروح عربية شرقية أصيلة.

فمنذ سنوات تسعى دبي لصُنع نهضة هندسية ومعمارية لا مثيل لها عالمياً، ببناء كل ما هو غريب ومُدهش لافت للأنظار، بدايةً من برج خليفة أعلى ناطحة سحاب بالعالم، ثم برج العرب، ثم أكبر جزيرة نخيل اصطناعية ترفيهية بالعالم.

وبرغم كل هذا الصخب، توفر دبي أجواء هادئة للاستجمام والاسترخاء، من خلال صحاريها وشواطئها الرائعة التي تُعد بقعة مثالية لجولات السفاري والتخييم، إضافة إلى جولات تسوق فريدة توفرها أسواقها التراثية الشعبية.

3- باريس في فرنسا

باريس العاصمة الفرنسية، أكبر وأجمل مدن السياحة في فرنسا ومركزها السياسي والاقتصادي والثقافي. تقع باريس شمال البلاد على مقربة من القناة الإنجليزية، ويُقسّمها نهر السين إلى جُزأين، وقوامهما 20 حي.

تم تأسيس المدينة خلال القرن 19 على يد المعماري الفرنسي هوسمان، لتضم مجموعة من أشهر وأهم وأعرق المعالم التاريخية في العالم، والتي جعلت منها أجمل مدن العالم السياحية التي يأتيها السياح من كل حدبٍ وصوب ولا تنقطع عنها الزيارات طيلة العام.

ولعل من أهم ما يُميّز باريس من معالم: برج ايفل، كاتدرائية نوتردام، ساحة الباستيل، متحف اللوفر، وغيرها الكثير.

2- لندن في إنجلترا

لندن عاصمة بريطانيا، ومركزها السياسي والثقافي والاقتصادي، ومن أهم مدن السياحة في إنجلترا، تقع جنوب البلاد على ضفاف نهر التيميز، وتشتهر بـ “مدينة الضباب” نظراً لكثرة تكوّن الضباب فيها.

تتميّز لندن بتنوع مُناخها من منطقة لأخرى طيلة العام، وبشبكة ضخمة مُتطورة من النقل والمواصلات تربط أهم مدنها، بالإضافة إلى تنوع ثقافي شديد يرجع لكثرة الفئات العرقية التي تسكنها، مع عدد من أروع وأشهر المعالم التي جعلتها واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها شعبية سياحية.

ولعل من أشهر معالم لندن: برج لندن التاريخي الذي يحوي ساعة بيج بن الشهيرة، قصر باكنجهام الملكي وحدائقه، عجلة عين لندن الدوارة، حدائق كينسنغتون، سوق لندن، متحف مدام توسو “متحف الشمع”، مع آلاف المطاعم والفنادق الراقية.

1- بانكوك في تايلاند

بانكوك عاصمة تايلاند ومينائها الرئيسي، وواحدة من أشهر مدن تايلاند ومن أجمل المدن السياحية في العالم ككل، حتى أنها كثيراً ما تُلقّب “أفضل وجهة سياحية في العالم” لما توفره من مقومات ومُتع سياحية ترفيهية مثل الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الراقية، مع النوادي الليلية والحانات التي توفر حياة ليلية لا مثيل لها في البلاد، والفنادق عالية المستوى التي توفر خيارات إقامة تلاءم مُختلف الميزانيات.

كما تتمتع العاصمة بانكوك بعدد من ناطحات السحاب العصرية العملاقة، جنباً إلى جنب مع المعابد التاريخية والقصور الملكية ذات التاريخ الأثري.

وللباحثين عن رحلة من الاستجمام والاسترخاء تبعث في نفسهم الهدوء والراحة النفسية، فإليهم رحلات قوارب الكاياك أو التاكسي النهري عبر أنهار بانكوك العذبة. كل هذا يساهم بشدة في إدراج بانكوك كأحد أفضل أماكن شهر العسل ويساهم في تصنيفها كأجمل مدينة في العالم.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.