Header Ads

الفوائد الصحية للفانيلا

فانيلا

تعتبر الفانيلا المركزة، بالإضافة الى كونها من أكثر الراوئح المحببة، مكونا سحريا للصحة وتخفيف الوزن واسترخاء الدماغ أيضا. كما أنها مضاد طبيعي للمسرطنات، وتخفيف الإجهاد. باختصار، الفانيلا يمكن أن تصنع العجائب لصحتك. تعال معنا في هذا الرحلة اللذيذة للتعرف على الفوائد الصحية هذا المركز الشهي.

الفوائد الصحية لمركز الفانيلا:

يحمي الدماغ من التلف.

يمتاز Vanillin، المكون النشيط في هذا المركز العطري، بخصائص مانعات التأكسد الممتازة. ويملك Vanillin القدرة على منع تلف خلايا الدماغ الذي تسببه مادة peroxynitrite الكيمياوية التي تتشكل أثناء الإصابة بمرض باركنسن وأمراض النسيان. وبهذا فهو يحمي الدماغ من الأضرار اللاحقة الأخرى.

علاج منزلي للغثيان.

يستعمل مستخلص الفانيلا المركز كعلاج منزلي للغثيان. ضعي 2 إلى 3  قطرات من مركز الفانيلا في كوب ماء لتهدئة المعدة المضطربة التي تسبب الغثيان.

طريق عطري لخسارة الوزن.

تقترح الدراسات بأن رائحة هذا المركز يمكن أن تصنع العجائب مع الناس الذين يرغبون في تخفيف الوزن. على أية حال، لا زالت الابحاث مستمرة لمعرفة المكون الذي يسبب خسارة الوزن.

دواء طبيعي للإجهاد.

أظهرت البحوث بأن المركز له تأثير إيجابي مدهش عند الاشخاص الذين يعانون من القلق بالإضافة إلى الإجهاد. بينما يستعمل على نحو واسع في العلاج بالعطور لتهدئة القلق والحالات الصحية المرتبطة بها، تقترح الدراسات أيضا بأن تناول كوب من الحليب، منكه بهذا المركز يمكن أن يقدم إغاثة اللأشخاص المعرضين للإجهاد أو القلق.

معالج طبيعي للجروح.

لطالما عرفت الفانيلا بقدرتها على شفاء الجروح، ولكن لا ينصح بوضع الفانيلا على الجروح والحروق المفتوحة مباشرة. يمكنك استعماله مخففا على الجروح إذا لم يتوفر أي مطهر أخر.

ينظم الدورة الشهرية.

تعودت النساء قديما على استعمال كمية من الفانيلا المركزة لتنظيم دورتهن الحيضية. ينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال الفانيلا كعلاج.

مضاد للسرطان.

مانع تأكسد غني بمادة polyphenol المضادة للسرطان. الدراسات التي اجريت على الفئران أثبتت بأن لها قدرة على كبح تبعات السرطان، ولذلك، فهو فعال في إغاثة المصابين بالسرطان.

فقر الدم.

فقر الدم المنجلي هو حالة صحية تتحور فيه كريات الدم الى شكل المنجل. ويقترح العلماء بأن المركز يمكن أن يستعمل لمعالجة هذه الحالة. بينما يمكن للإستهلاك المباشر للمركز أن لا يؤثر كثيرا لأن الحامض المعوي يحطمه، وهناك دراسات حالية لإنتاج علاج يحتوي على الفانيلا.

فوائد الصحة العامة:
  • يحسن الرغبة الجنسية.
  • يقوي نظام المناعة.
  • مضاد للالتهابات.
المعلومات الغذائية عن خلاصة الفانيليا

يحتوي كل 100غ من خلاصة الفانيليا، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

السعرات الحرارية: 288
الدهون: 0.06
الكاربوهيدرات: 12.65
الألياف: 0
البروتينات: 0.06
الكولسترول: 0

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.