Header Ads

فوائد ورق الغار

فوائد ورق الغار

يستخدم ورق الغار عادة من قبل الشعب الإندونيسي, لإعتباره من الأعشاب التكميلية, التي يمكن العثور عليها في الغابات, و في أعالي الجبال, بحيث يصل ارتفاعه إلى 25 متر و عرضه إلى  1.3 متر, و على الرغم من استخدام أوراقه كتوابل, فإنه من الممكن استخدام لحائه في صناعة الخيزران, و الأصباغ.

ما هي فوائد ورق الغار وفقا لخبراء و علماء التغذية؟

1. يستخدم ورق الغار في التغلب على النقرس, و السكتة الدماغية, و ارتفاع الكلسترول, و الدورة الدموية, و قرحة المعدة, و الإسهال, و الطفح الجلدي, و مرض السكري, و غيرها, بسبب احتواء جميع أجزاء شجرة الغار على مواد كيميائية نباتية, و زيوت عطرية, و العفص, و الفلافونيدات, التي يمكن استخدامها كدواء.

2. ينصح بغلي 15 ورقة غار طازجة, في كوبين من الماء المغلي, و إضافة الملح له, بعد أن يبرد, و القيام بشربه لعلاج حالات الإسهال إن وجد.

3. للتعامل مع قرحة المعدة, يمكن غلي 30 غرام من أوراق الغار, مع 30 غرام من السكر المجفف على درجة غليان تصل إلى 600 درجة سيلسيوس, و يتم أخذه مرتين في اليوم, و بشكل منتظم,  للحصول على العلاج المطلوب.

4. تساعد مادة الديكوتين الموجودة في أوراق الغار المغلية من تقليل ارتفاع حمض اليوريك, و ذلك بغلي عشر ورقات من الغار, في 700 سم مكعب من الماء, إلى أن يجف و يصبح بحجم 200 سم مكعب, بحيث يتم شربه دافئ للحصول على الفائدة اللازمة.

5. للتغلب على السكتات الدماغية, يصنع طبق من 50 غرام من الموز و 10 أوراق غار, و يتم تناوله للوقاية.

6. يستخدم ورق الغار و جذوره على الجلد, كعلاج خارجي من الجرب, و ذلك بطحنه و فركه جيدا على خلايا الجلد, و من ثم شطفه, و تطبيق كمية من زيت جوز الهند لتهدئة المناطق الملتهبة.

7. يصنع شاي ورق الغار للحفاظ على نقاء البشرة, و ذلك بإضافة أزهار البابونج, و الروزماري, و بتلات الورد, إلى ورق الغار, و تطبيقه على البشرة بعد أن يبرد.

8. يساعد ورق الغار المغلي بالماء, على تهدئة المصابين بالهستيريا, و ذلك بعد غليه بالماء, و نقعه لمدة 10 دقائق, و تحليته بالعسل.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.