Header Ads

فوائد الفلفل الحلو "الفلفل الرومي"

الفلفل الحلو الرومي

الفلفل الحلو من الخضروات التي تضيف نكهة خاصة إلى كثير من الأطباق, و يعد موطنه الأصلي هو المكسيك, ثم منه إلى مختلف أنحاء العالم في القرنين السادس والسابع عشر.

فوائد الفلفل الحلو

الفلفل غني بالمواد الغذائية, و لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية فكل 100 غرام منه تحتوي على 31 سعر حراري فقط.

للفلفل الحلو "الفلفل الرومي" خصائص صحية كبيرة, فهو مضاد للبكتيريا, مضاد للسرطان, مسكن للألم, و يساعد في ضبط نسبة السكر في الدم, كما يخفض نسبة الدهون الثلاثية الضارة LDL (الكولسترول).

الفلفل الحلو "الرومي" و بمختلف ألوانه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C  وهو :-
  • مضاد للأكسدة قوي و يحمي من الإصابة بالإلتهابات.
  • مهم في عملية بناء الكولاجين في الجسم, و الكولاجين هو بروتين هيكلي رئيسي في المحافظة على سلامة الجلد والعظام و الأوعية الدموية.
  • تحسين مناعة الجسم و مقاومته للأمراض المعدية.

يحتوي الفلفل الحلو على مستوى عالي من فيتامين A, بالإضافة الى احتوائه على مركبات الفلافونويد, الكاروتينات, لوتين , زياكسانثين, وكريبتوزانتين, وهي مضادات أكسدة تحمي الجسم من الإلتهابات الناتجة عن نشاط الجذور الحرة في الدم.

أما بالنسبة للمعادن, فالفلفل الحلو مصدر رئيسي لكل من الحديد, النحاس, الزنك, المنغنيز, البوتاسيوم, المغنيسيوم و السلينيوم, و جميعها معادن مهمة لصحة الإنسان.

الفلفل الحلو "الرومي" هي أيضا مصدر لمجموعة من فيتامينات B المعقدة مثل النياسين, البيريدوكسين (فيتامين B6 ), والريبوفلافين, والثيامين (فيتامين B1) و هذه الفيتامينات مهمة للجسم و في حال نقصها تأخذ كمكمل غذائي, فهي تدخل في مجموعة كبيرة من العمليات الحيوية مثل تسهيل الأيض الخلوي من خلال وظائف الأنزيمية المختلفة.

ملاحظة :- أن تناول الفلفل الحلو طازجا يسمح لك بنيل كل فوائد الصحية, ولكن بسبب حساسية البعض له يمكن تناوله مطبوخا, و الحصول على جزء لا بأس به من هذه الفوائده.

ليست هناك تعليقات

أتستمتعين بالأكل ومساعدة الآخرين بتقديم أفكار الطبخ؟ من فضلك أضيفي افكارك و تعليقاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.